KINGDoM5

KINGDoM5

منتدى تجميعى الى اجمل المعانى والمنتديات المعبرة عن موقفنا فى الحياه العامة
 
الرئيسيةالرئيسية  ممــــلــكــتىممــــلــكــتى  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
                 

شاطر | 
 

 الاعلام الاصفر المتخلف والغلاوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elbasha sherif
عضو سوبر
عضو سوبر
avatar

ذكر
السرطان
الفأر
عدد المساهمات : 43
نقاط : 129
تاريخ الميلاد : 18/07/1960
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 58
الموقع : rasulallah.com
العمل/الترفيه : مدير عام

مُساهمةموضوع: الاعلام الاصفر المتخلف والغلاوى   السبت فبراير 27, 2010 6:00 am

ابتلى الوسط الإعلامى بأشخاص أثروا سوق الفساد والنفاق، ليس فقط في الإعلام الرياضى وبخاصة كرة القدم بل في كل مناحي الحياة ، فبينما أفسد المحافظون الجدد أمثال مجدي الجلاد رئيس تحرير المصري اليوم السياسة باللعب على كل الأحبال السياسية، أفسد كثير من الأشخاص الرياضة بذات الطريقة باللعب على الأحبال الرياضية والضحك على عقلية الجماهير العازفة عن هذة البرامج أو تلك الصحف الصفراء.
كان من المفترض أن تكون كثرة الصحف الرياضية والبرامج التليفزيونية إضافة إيجابية للساحة الرياضية ، فهذة الكثرة يفترض أن من شأنها إثراء الفكر الرياضي وتنمية الثقافة الرياضية لدي القارىء والمشاهد، ولكن ما حدث هو العكس، فالشحن الجماهيري أصبح هو السائد جراء الأخبار الكاذبة والصور المفبركة والحوارات الملفقة والمقالات المغرضة والنقد الغير موضوعي وخلط العام بالخاص وعدم احترام عقلية القارئ للدرجة التى أصبح فيها عدم احترام المهنة الصحفية والإعلامية هو القاعدة وغير ذلك هو الشاذ.
لقد أصبحت تلك المنابر منبعاً للتعصب والفساد والسباب وتصفية الحسابات فقط ، تجد كثير من الأشخاص اليوم بحديث وغداً بحديث آخر ، يتلونون كالحرباء على حسب ميولهم ومصالحهم الشخصية.
ولكن للأمانة حتى لا يكون الكلام جامعاً ، لازال هناك إعلاميون محترمون ولكن بكل أسف هم قليلون ، أما المفسدون الأخرون فهم بكل أسف كثر ويأتى فى مقدمتهم الطفل المعجزة خالد الغندور الذى يقدم برنامج "البجامة اليوم" أقصد الرياضة اليوم ، هذا البرنامج الذى يرأس تحريره أكثر الصحفيين كذباً فى تاريخ الصحافة الرياضية المصرية وهو أسامه خليل الذى أطلق عليه جمال حمزة لقب " الصحفى أبو بيجامة " وعلى الهواء مباشرة ، لكن ما قصة هذة البجامة ؟ ... في مداخلة هاتفية لجمال حمزة مع هذا البرنامج ، اعترض حمزة بشدة على أحد الأخبار المفبركة التى تخصه وقيلت عبر هذا البرنامج فقال للغندور "قول للصحفي أبو بجامة اللي عندك يبطل كذب" ... وطبعا كان يقصد بأبو بجامة الأخ أسامة خليل.
الجديد فى أمر هذا البرنامج أن في حلقة الثلاثاء مرر الغندور ألفاظ بذيئة وسافلة فى حق جمهور الأهلي حيث عرض البرنامج لقطات فرح لجماهير الإسماعيلي بعد فوز فريقهم على الاتصالات وكان الصوت واضحاً والجماهير تسب جماهير الأهلي بألفاظ بذيئة ووضيعة كالبيئة التى أتوا منها أعنى من سب جمهور الأهلى من مشجعى الاسماعيلى وليس كل مشجعى الاسماعيلى فقال هؤلاء الحمقى بصوت بارز " يا أهلاوية يا ولاد ال....... " .
لكن لاعلينا من برنامج "البجامة اليوم" فهو برنامج لا يشاهده فى عصر الطفل المعجزة وعهد "أبوبجامة" إلا 200 شخص ربما جميعهم يرتدون "بجامات".
المصيبة الكبرى حالياً هى ما يدور فى صحيفة الأهرام العريقة التى يمتد تاريخها لأكثر من 130 عام ، فقد سقطت هذة القلعة العريقة بعد أن تركها الكاتب العبقري حسن المستكاوى لتتجه رئاسة القسم الرياضى بها إلى المتعصب أيمن أبو عايد الذى حول صفحات هذا القسم من النزاهة والحيادية إلى صفحات صفراء مليئة بالجهل والأكاذيب والمغالطات فبثت التعصب على طريقة البجامة اليوم.
صفحات الرياضة بالأهرام حالياً أصبحت صفراء تعتمد على الفبركة والطرق غير المحترمة فى النقد فى عهد هذا الموظف العايد ، هذا الموظف السيئ السمعة والقلم واللسان والغبي ، فهو لا يفهم كيف أن هناك فارق بين الحديث مع صديق في غرفة مغلقة وبين أن يعبرعن حجم الغل والحقد والحسد الذى يملىء قلبه تجاه النادى الأهلى الذى لولا جمهوره ما تم شراء عدداً واحداً من هذة الصحيفة التى كانت عريقة وسقطت على يديه هو ورئيسه مرسى عطا الله خريج كلية الزراعة ، هذا الشخص " الوصولى " الذى قبل الأيادى حتى وصل لهذا المنصب ، وهاهو الآن تقوم ثورات بداخل مؤسسته من أجل الإطاحة به بعيداً عن هذا الصرح الذى كان عريقاً.
وحتى لا أُتهم بأنى أتجنى على هذا العايد ، سأسوق لكم الأمثلة التى تدل على غبائه الفعلى ، منذ عام - كان عايد لازال موظفاً فى الأهرام ولم يصل لرئاسة القسم الرياضى بها - ظهر هذا العايد على أحد الشاشات غير المصرية وتجاوز في حق جمهور الأهلي وقال عليه إنه جمهور مرتزق ، أفلا يدل هذا على حماقة وجليطة وسوء أدب هذا العايد.
مثال آخر على الغباء ، قاد عايد حملة مغرضة ضد نجم الأهلى محمد أبوتريكة عقب تصريحه الذى وجهه لمن قاموا برفع أعلام باتشوكا المكسيكى شامتين فى هزيمة الأهلى بمونديال العالم للأندية باليابان عندما قال "القافلة تسير......"، فإذا بغباءه المستميت يقود حملة ضد أبو تريكه زاعماً أن أبو تريكه يوجه حديثه للصحفيين ، والعجيب أن أصغر طفل سمع حوار أبو تريكه فهم من الذين يقصدهم أبو تريكه ، ولكنه الحقد المدجج بالغباء.
مثال آخر ، عقب مباراة الأهلى وانبى التى انتهت بالتعادل بهدفين لكليهما فى ظل تحكيم متدنى ، كتب العايد فى أهرام السبت 2/5/2009، مانصه "ولكن رجل الشارع البسيط والقاصي الداني شاهد بالعين علي كل الشاشات ويعلم جيدا ان أحمد حسن كابتن مصر ـ والذي لايستحق ان يكون قائدا للمنتخب الوطني بعد اليوم ـ تجاوز كل الخطوط الحمراء ونزل الملعب وهو منفعل مبيتا النية للاعتداء علي الحكم لولا تدخل زملائه لمنعه, ووجه إليه سيلا من الشتائم"
ماهذا الكذب والافتراء والفشر العلنى الذى يدعو للغثيان ؟
ولكن لأن هؤلاء كثيرين ، فكتب أحدهم حول هذة الواقعة - محمد صيام - بجريدة ستاد الدوحة القطرية ولكن بعد قرارات اتحاد الكرة بحق مانويل جوزيه وأحمد حسن "العقوبات التي تم تفصيلها لأحمد حسن وجوزيه جاءت بعد الجلسة السرية لحازم الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في منزله ......... سيناريو تخفيض العقوبات تم إعداده بواسطة الهواري وحسن حمدي لتتجاهل اللجنة اللوائح التي تنص على معاقبة أحمد حسن بالإيقاف لفترة تتراوح من 4 إلى 8 مباريات لاعتدائه على الحكم بالسب بينما تقضي بمضاعفة العقوبة لمانويل جوزيه التي كانت ستغرمه 50 ألف جنيه وإيقافه مباراتين".
هذا يقول"ووجه اليه سيلاً من الشتائم" وذاك يقول " لاعتدائه على الحكم بالسب "وكأن حضراتهم كانا فى أرض الملعب وسمعوه بأذنهم.
ولكن لأنهم "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" ، خرج الحكم نفسه وبرأ أحمد حسن من إفك الاثنين وقال عبر الشاشات ما قاله له حسن وهو " يا كابتن حرام عليك انت كنت لعيب كورة". وأكد على أنه لم يسبه.
فلا هو وجه له سيلاً من الشتائم ولا مستواه الأخلاقى أو الرياضى ككابتن منتخب مصر يسمح له بهذة الأخلاقيات على الرغم من أن الحكم كان فعلاً ظالماً له ولزملائه.
بمناسبة ذكر محمد صيام ، الذى أعلمه أنه واحد من أكثر الناس الذين سبوا ولعنوا فى أحمد شوبير ، والآن صيام أجده ضيف دائم فى برنامج شوبير ........ يا ترى ايه السر وايه الجديد؟
صيام حينما كان يلعن فى جدود شوبير كان أهم ما يرتكز عليه وجود شوبير كنائب لرئيس اتحاد الكرة وعمله كإعلامى فى نفس الوقت وهو ما كان يعتبره صيام خلط للمصالح ، لكن الغريب فى هذا الزمن الحربائى أن صيام
"الإعلامى" قام بترشيح نفسه "لاتحاد الدراجات" فى دورته الانتخابية الأخيرة. .... وعجبى.
مثال أخير لأهرام أبو عايد ، فقد كتب هو حول رحيل البرتغالى الأسطورة مانويل جوزيه يقول : "أما رحيله في هذا التوقيت وقبل عام من انتهاء عقده بحثا عن فرصة لتدريب منتخب وطني أي منتخب انجولا أو غيرها وبمبلغ يساوي ضعف ما كان يحصل عليه في الأهلي, لا تختلف كثيرا في المضمون والرغبات عن الطريقة التي رحل بها عصام الحضري علي الأهلي واتهم وقتها بأنه الهارب لعدم احترام تعاقده ، مفضلا مصلحته علي النادي جريا وراء المال حتي أن جوزيه وصفه بالخائن والمادي والأناني وانه كان يمثل في حبه للنادي, ونفس الوصف اطلقه علي شوقي ومتعب بعد رحيلهما.. فماذا يقول جوزيه عنهم اليوم؟!"
وسؤالى أنا ، الذى يكتب كلام كهذا هل هو مجنون أم غبى ؟
أولاً : فلو أراد جوزيه الأموال لكان قد وافق على العروض التى انهالت عليه من الأندية الخليجية ويضعف راتبه فى الأهلى أربع مرات لتدريب أندية الخليج .
ثانيا : حينما أراد الرجل الرحيل أبلغ لجنة الكرة بالنادى قبل شهر كامل من أخر لقاء للأهلى فى الموسم ، كما أنه سيرحل فى نهاية موسم وليس قبل مباراة كما فعل هولمان مع الأهلى فى التسعينات وكما فعل هنرى ميشيل مع الزمالك منذ عامين.
ثالثاً : متى وصف جوزيه شوقى أو متعب بلفظ خائن أو مادى أو أنانى ؟ لم يحدث هذا من جوزيه أيها الكذاب.
لقد أتحفتنا أيها العايد ليس فقط بتعصبك ، بل بجهلك وغباءك وأيضاً كذبك.
ولكى تتواصل مهازل الأهرام الذى اصفر حديثاً على يدى العايد ، طالعتنا الجريدة الخميس بخبر مفاده أن النية تتجه فى النادى الأهلى للموافقة على رحيل محمد أبو تريكه إلى نادى أهلى دبى الإماراتى ، وكأن العرض قد جاء وقد درس واتجهت النية للموافقة ، ليخرج بعدها عدلى القيعى نافياً كل هذا ومؤكداًعلي عدم وجود أي عروض من الأساس سواء رسمية أو شفهية.
قس على ذلك ، ستجد الكثير ممن هم على هذة الشاكلة كمعروف الجمهورية ، وشوبير الحياة وشبانة رئيس تحرير جريدة شووت صاحب أقذع لفظ فى تاريخ الصحافة حين وجه لفظة (A7a) للاعبى الزمالك بعد أحد المباريات التى خسر فيها الفريق وغير هؤلاء الكثير .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاعلام الاصفر المتخلف والغلاوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KINGDoM5 :: lıl●« منتديات رياضة X رياضة »●lıl :: قسم عشاق النادى الاهلى المصرى-
انتقل الى: